الصفحات

أعلان الهيدر

Friday, December 7, 2012

الرئيسية الأهلي يواجه هيروشيما في بداية مشوار المونديال

الأهلي يواجه هيروشيما في بداية مشوار المونديال

وسط أجواء باردة وبدون أي مظاهر للاحتفال انطلقت أمس بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان التي بدأت بوقوف فريقي أوكلاند سيتي وهيروشيما دقيقة حدادا علي الحكم الهولندي
الذي قتل علي أيدي3 مشجعين. بلغ هيروشيما الياباني دور الثمانية من بطولة العالم للاندية المقامة حاليا في طوكيو بفوزه علي اوكلاند سيتي النيوزيلندي1- صفر في المباراة التي اقيمت أمس.
وسجل ايواما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة.66 ويلتقي سان فريتشي بطل اليابان مع الاهلي المصري بطل افريقيا الاحد المقبل علي ان يواجه الفائز منهما كورينثيانز البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس في نصف النهائي المقرر في12 الحالي.
ويبدأ الأهلي مغامرته في المونديال بعد غد الأحد بمواجهة هيروشيما الفائز في مباراة الافتتاح, وأعد بطل القارة السمراء العدة للدفاع عن سمعة الكرة الأفريقية في المونديال بشكل عام والكرة المصرية بشكل خاص, لا سيما وأن جميع المراقبين ينتظرون مشاهدة الفريق الذي قهر الظروف ونجح في الفوز بلقب دوري الأبطال الأفريقي رغم كل العراقيل التي كانت في طريقه, وأصبح الأهلي حديث كل وسائل الإعلام الأوروبية وحصل علي اهتمام غير مسبوق منذ وصوله لليابان.
حتي ان التليفزيون الياباني دعا بعثة الفريق من أجل تكريمها بعد مباراة الفريق الأولي الأحد المقبل, ومنح الفريق جائزة الولد الشقي وهي ترمز إلي حجم التعب والمشقة التي تعرض لها حتي يصل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه وتحديه جميع ظروف عدم الاستقرار في الشارع السياسي المصري.
وبعيدا عن أجواء الاحتفالات, عقد محمود الخطيب رئيس البعثة لقاء مع اللاعبين والجهاز الفني قام خلاله ببث روح الحماس في نفوسهم وطالبهم بتقديم أفضل ما لديهم, نافيا في الوقت نفسه أن تكون مطالبته لهم بأداء مشرف, نوعا من الضغط عليهم, ولكن يأتي من نبع ثقته فيهم وفي قدراتهم العالية.
وقال الخطيب: الجميع يثق في قدراتكم وينتظرون منكم الأداء الراقي والمشرف ولا نسعي لتحميل أي لاعب أكثر من طاقته ولكنه النادي الأهلي وجماهيره العريضة التي لا تكل أو تمل من حصد الألقاب والبطولات, وأتمني أن تكونوا عند قدر المسئولية الملقاة علي عاتقكم.
وأضاف رئيس البعثة: هكذا دائما قدر النادي الأهلي يكون مسئولا عن الدفاع عن الكرة المصرية والأفريقية, والجميع يضع آماله علي هذا الجيل الذي صنع تاريخا ومجدا للنادي وللكرة المصرية بشكل لا تضاهيه الأجيال السابقة.
وتمني الخطيب التوفيق للاعبيه ولجهازه الفني وطالبهم في النهاية بسلوك مشرف والتزام بجميع القرارات التحكيمية لاسيما وأن العالم كله سيتابع هذه البطولة.
وعلي الصعيد الفني تصدرت إصابة محمد نجيب فكر الجهاز الفني بعد شكواه من تقلصات في الظهر وغاب عن مران أمس وقد يغيب عن مران اليوم وبدأ حسام البدري تجهيز بديل أخر سواء شريف عبد الفضيل أو رامي ربيعة أو سعد سمير, ويبذل الجهاز الطبي بقيادة إيهاب علي جهودا متواصلة من أجل تأهيل اللاعب وألحاقه بالمباراة.
ومن المنتظر أن يتسلم حسام البدري تقريرا من محمد يوسف وأحمد أيوب اللذين حضرا مباراة الافتتاح أمس بين أوكلاند وهيروشيما بالإضافة إلي مشاهدته للمباراة وتسجيلها للكشف عن مميزات الفريق وإمكاناته ومفاتيح اللعب الخاصة به ودراسته ومناطق القوة والضعف بالفريق الذي يواجه الأهلي الأحد المقبل.
وقال البدري أن لاعبيه دخلوا أجواء البطولة واعتادوا علي فارق التوقيت والساعة البيولوجية لكل اللاعبين خاصة بعد التدريب عدة أيام وخوض لقاء ودي, وأصبح الفريق جاهزا للمواجهة المرتقبة له في أول لقاءاته بالبطولة.
وأضاف البدري: لدينا ثقة وقدرة في أنفسنا من أجل تشريف الكرة الأفريقية بشكل عام والمصرية بشكل خاص, ونعلم جميعا أن مواجهة هيروشيما لن تكون سهلة خاصة أنه يلعب علي أرضه ووسط جمهوره وهما دافعان كبيران لزيادة قوة المنافس, ولكن في نفس الوقت يملك الأهلي دوافع ومقومات البحث عن الفوز الأول في البطولة, مؤكدا في الوقت نفسه بذل الفريق لكل طاقته وإمكاناته لتخطي عقبة اصحاب الأرض.
الأهلي يحتج للفيفا علي سوء الإقامة
تقدم الأهلي باحتجاج رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم تحفظ فيه علي مقر إقامة الفريق بسبب ضيق الغرف التي لا تتناسب مع تاريخ النادي الذي يشارك للمرة الرابعة في المونديال وأن الفندق الخاص بالبعثة لا يرقي بقيمة النادي ولا الحدث المشارك به.
وسجل الأهلي في الشكوي موقف النادي الرسمي ومطالبة الفيفا بالحفاظ علي حقوق النادي الذي كان يوجد في فنادق أفضل جدا من الحالي خلال البطولات السابقة. وتولي خالد مرتجي منسق البعثة كتابة المذكرة وتقديمها للاتحاد الدولي من أجل النظر فيها.
حسن حمدي يطمئن علي البعثة
أجري حسن حمدي رئيس النادي الأهلي اتصالا ببعثة الفريق للاطمئنان علي أحوال الفريق ومساندته خلال مشوار البطولة.
وقام محمود الخطيب ـ نائب رئيس النادي بنقل تحية رئيس النادي إلي البعثة مطالبا إياهم ببذل الجهد لإسعاد الجماهير المصرية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. ونقل نائب رئيس النادي الصورة كاملة لحسن حمدي موضحا حالة الاصرار والالتزام داخل البعثة لتقديم صورة طيبة عن الكرة الأفريقية والمصرية
متعب يرفض الاستسلام
يبذل عماد متعب مهاجم الأهلي جهدا كبيرا لنيل ثقة الجهاز الفني للدخول ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة الافتتاح أمام هيروشيما ويرفض متعب الاستسلام أمام الضغوط التي يتعرض لها في ظل ابتعاده عن مستواه في الفترة الماضية. ويلقي متعب رعاية واهتمام من جانب حسام البدري الذي يمني نفسه باستعادة متعب لمستواه المعروف في السنوات الماضية. ولفت متعب الأنظار اليه خلال الأيام الماضية من حيث التركيز في التدريب وبذل الجهد الكبير لاقناع الجهاز الفني بتحسن حالته الفنية والبدنية
رابطة بنحب الأهلي في اليابان
يغادر القاهرة اليوم أكثر من001 مشجع أهلاوي إلي اليابان لمساندة الأهلي في المونديال تحت شعار بنحب الأهلي.. الذي يأتي في اطار مساندة الشركة الراعية للنادي في تهيئة الأجواء المناسبة للفريق ويأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته رحلة الفريق في تونس.. وتفاعل الجماهير من خلال الهدايا التي تم تقديمها من خلال مسابقات أجريت هناك لتحفيزهم وتم توزيع العديد من أجهزة الآي باد والتليفونات والكمبيوتر الشخصي. وتحظي بعثة الأهلي في اليابان بمساندة قوية من جانب الشركة الراعية من خلال متابعة فعالة عن طريق سيف الوزيري مدير الرعاية الرياضية الذي سيطير إلي اليابان غدا وبصحبته سعيد عز الدين ـ مدير الإعلام وأحمد خطاب ـ مدير ادارة المحتوي. وتعطي الشركة الراعية اهتماما بالبطولة من خلال الوفد الإعلامي الذي يرافق الفريق لتغطية الأحداث.

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.