الصفحات

أعلان الهيدر

Saturday, February 25, 2012

الرئيسية كيف ننجو في هذا االزمان الخطير ؟

كيف ننجو في هذا االزمان الخطير ؟


نصائح من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للناس في زماننا هذا... ذكرها رسول الله قبل أكثر من 1400 عام  رحمة لنا اذا اتبعنا وصية رسول الله نجونا من هذه المحن بسلام...

كيف بكم وبزمان يوشك أن يأتي يغربل الناس فيه غربلة، تبقى حثالة من الناس، قد مرجت عهودهم أماناتهم، واختلفوا فيما بينهم، فقالوا: كيف بنا يا رسول الله؟ فقال: تأخذون ما تعرفون، وتذرون ما تنكرون، وتقبلون على أمر خاصتكم، وتذرون أمر عامتكم.

إذا رأيت الناس قد مرجت عهودهم وخفت أماناتهم وكانوا في اختلاف كبير، عندها الزم بيتك، وأمسك عليك لسانك، وخذ ماتعرف، ودع ماتنكر، وعليك بخاصة أمرك، ودع عنك أمر العامة.
قلنا يارسول الله كيف النجاة؟ قال: أملك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابك على خطيئتك.
شرح الأحاديث:
سيكون في آخر الزمان اختلاف كبير بين الناس، فقسم يختار الحق، وقسم يختار الباطل، فتكون الناس أعداء فيما بينها، فإذا كان هذا الزمان وقد أتى، يوصينا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن نبتعد عن الناس قدر الإمكان، وأن لا ندخل في جدل مع الناس، وأن نطبق من الدين والقرآن مانعلم، ونهتم بشؤوننا الخاصة، ونترك القيل والقال، وأن نذكر الله ونستغفر الله من ذنوبنا ونبكي.

هل تحب أن ينجينا الله من البلايا والمآسي والأحزان والمصائب والكوارث وسفك الدماء، ويجعلنا الله في آمان وسعادة؟

إذا عليك أن تعاهد نفسك أن تذكر الله تعالى كثيراً باستمرار، وأن تدل الناس على ذكر الله، وأن تستغفر الله كيف تذكر الله ذكراً كثيراً؟:
اجلس بمفردك نصف ساعة قبل طلوع الشمس ونصف ساعة قبل غروبها، وأغمض عينيك، ثم قل (استغفر الله) 1000 مرة، ثم اقرأ سورة الفاتحة مرة، ثم اقرأ سورة الإخلاص 3 مرات، ثم اذكر اسم (الله) في قلبك لمدة نصف ساعة، أيضاَ اذكر الله كثيراً في أي وقت وفي أي مكان بهذه الأذكار (لا إله إلا الله- الحمد لله- سبحان الله العظيم وبحمده- الله أكبر- تبارك الله- استغفر الله- اللهم صلى على سيدنا محمد وآله- لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم)، قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم؟ قالوا بلى يارسول الله، قال: ذكر الله)، وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (مامن مؤمن ولامؤمنة إلا وله وكيل في الجنة، إن قرأ القرآن بنى له القصور، وإن ذكر الله غرس له الأشجار، وإن كف كف)، وقال رسول الله (ما عمل ابن آدم من عمل أنجى له من عذاب الله من ذكر الله)، وقال أيضاَ: (إن الله وملائكته وآهل السماء والأرض، حتى النملة في جحرها، وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)، وقال أيضاَ: (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه(

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.