الصفحات

أعلان الهيدر

Friday, December 16, 2011

الرئيسية أحسن تسمية ابنك - حق عليك

أحسن تسمية ابنك - حق عليك


تعتبر عملية إختيار الإسم للطفل القادم مهمةً صعبة للغاية على الأبوين ، فالاختيار يخضع لمعايير عديدة، لذا يعمل الأبوان ويجتهدان كثيراً للتميز عن غيرهم والتفرد بإسم جميل .
لكل عصر ولكل جيل أسماؤه المفضلة ، والكثيرون ما زالوا يفتخرون بالاسماء القديمة العريقة وغيرهم من يفضل الأسماء الحديثة قليلة الإنتشار، نقدم مجموعة من النصائح لكل أبوين لمساعدتهم في اختيار اسم مميز لمولودهم القادم :

1- لا تربكا طفلكما ولا تجعلاه موضع سخرية :
ابتعدا عن الاسماء غير الواضحة فهي تربك الطفل وأصدقاءه الصغار والدوائر الحكومية لاحقاُ . وابتعدا كذلك عن الاسماء الاجنبية ذات اللفظ الصعب وخصوصا ان كان الطفل سيعيش في بلاد عربية لان ذلك سيعرضه للانتقاد الدائم .

2- اختارا اسماً سهل اللفظ وجميل المعنى :
اختيار اسم سهل اللفظ حتى لا يصعب على الطفل التلفظ بإسمه ، واختارا له اسماً جميل المعنى ليفتخر طفلك بإسمه ، عاكساً على شخصيته بالتفاؤل .

3- اختارا اسماً خاصا بطفلكما :
تكرار الأسماء غير محبب لإنه لا يمنح الطفل شيئا خاصا به، فهو مجرد امتداد ولم يأت بشيء جديد ، فقومي بإختيار اسم غير مكرر بالعائلة الا اذا كنتما متفقين على ذلك وراضيان عنه .

4- ابتعدا عن الاسماء المزعجة :
يجب ان لا يكون الاسم مزعجاً عند سماعه أو صعب النطق والكتابة، فالأسماء السهلة تساعد الطفل في المراحل الأولى على سرعة تعلمها و تهجئتها و كتابتها، كما تساعد الآخرين على حفظ اسمه بسهولة.

5- لتسهيل عملية اختيار الاسم :
يمكنكِ أن تقومي مع زوجك بوضع لائحة بالأسماء التي تعجبكما ، وتقوما بالبحث في هذه اللائحة ومناقشتها واختصارها تدريجياً إلى حين الوصول إلى الاسم الأنسب و الذي يتفق عليه كلاكما.

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.